نصر سيف



 الشرير الصامت صاحب أشهر صلعه فى السينما
مثل مصرى ولد في يوم 8 فبراير عام 1933 تخرج في كلية الآداب جامعة الإسكندرية، وعمل محصلاً لفواتير الكهرباء قبل أن يتجه إلى الأدوار الثانوية في السينما المصرية  ثم التحق بفرقة الهواة شاهده حسن الامام ورشحه لفيلم "الخرساء" واشتهر بصلعته الشبيهة بالممثل الامريكى بول براينر .
اكتشفه المخرج الراحل نيازي مصطفى وكان أول من قدمه في فيلم “عنتر يغزو الصحراء” عام 1960 والفيلم كان من نوعية ما أطلق عليه “أفلام الشيخ” حيث مغامرات البدو والصحراء.
يحمل نصر سيف جسدا ضخما ووجها يناسب ادوار الشر النمطية، كما يراها المخرجون العرب، ورأسا أصلع بدون شعر، جعله يشكل (كاركتر) منفردا وخاصا به حاول فى بعض الافلام تمثيل الادوار الكوميدية  لعل أبرز أعماله التصاقا بذاكرة الجمهور هو دوره الصغير بمسرحية شاهد مشافش حاجة مع عادل إمام بتجسيد دور متولي مرزوق قاتل الراقصة عنايات أبو سنة وكان دوره داخل قفص الاتهام  والذى قال جملته اليتيمة فى المسرحية  "ينصر دينك يا أستاذ خليفة" في مشهد المحكمة الشهير.
شارك في أفلام ومسرحيات نجوم الكوميديا وقتها، ثلاثي أضواء المسرح، فؤاد المهندس، عادل إمام بالإضافة إلى الأفلام الكوميدية بطولة وشارك خلال 37 عامًا في 60 فيلم و 10 مسرحيات و9 مسلسلات.
من الأعمال التي شارك بها فيلم “جريمة في الحي الهادئ، فيلم عصابة حمادة وتوتو، وفيلم الغول مع الفنان عادل إمام .





0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

المتابعون