مارى باى باى



أشهر من مثلت دور المرأة القبيحة في السينما المصرية ....
ممثلة مصرية  من مواليد 29 يوليو سنة 1917 اسمها الحقيقي بهيجة محمد علي عملت في بداية حياتها في سجن النساء، وتزوجت من سجان ثم انفصلت عنه .
كما عملت  راقصة في الأفراح ثم إكتشفها يوسف وهبى حيث ضمها إلى فرقة رمسيس التي أسسها في سنة 1927م وعملت في فرقة ثلاثى أضواء المسرح وفؤاد المهندس واشتهرت بدور فتاة الليل الدميمة  اشتهرت بأدوار كوميدية متواضعة بالعديد من الأفلام والمسرحيات، إلا أنها استطاعت طبع صورتها في مخيلة الجمهور، والانفعال مع ردود أفعالها الكوميدية إذا ما تم مغازلتها في أي من تلك الأعمال ومن أهم أدوراها كان أفلام النمر، الآنسة ماما، جعلوني مجرماً، مطاردة غرامية، لسانك حصانك، نهارك سعيد  كيلو 99 وعاشور قلب الأسد و اسماعيل ياسين فى مستشفى المجانين وغيرهم .
من أشهر أدوارها كان فى فيلم مطاردة غرامية مع الفنان فؤاد المهندس والفنان عبدالمنعم مدبولي .
إذا تابعت بحرارة فيلم «مطاردة غرامية» لمهندس الضحك فؤاد المهندس، وعبدالمنعم مدبولي، خاصة المشهد الذي يقرر فيه الطبيب النفسي التجربة التي نصحه بها مريضه بمغازلة الجميلات اعتماداً على حذائهن، فإنك بالقطع ستتعرف على تلك «الجميلة» التي غازلها، ثم تغرق في ضحكاتك عندما يدور الحوار كالآتي: «مدام.. بوز جزمتك يدل على أنوثة طاغية….. لامؤاخذة ياخالتي.  – خالتك؟ أنا خالتك يامعدوم الضمير يا معدوم النساء؟ يا عسكريييييييي».


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

المتابعون